ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > منتدى طالبات العلم الشرعي
.

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #11  
قديم 17-08-08, 02:54 PM
طالبة العلم سارة طالبة العلم سارة غير متصل حالياً
أعلى الله همّتها
 
تاريخ التسجيل: 17-02-07
الدولة: اتمنى ... الجنة
المشاركات: 1,589
افتراضي

حياك الله أخيتي أم المنذر بارك الله فيك وفي الهم الذي تحملينه وبلغك الله مرادك ويسر لك أمورك ..
وجزاك الله خيرا أختي تلميذة الأصول عندك وعندي ( شيخة الأصول )



والله وددت لو بدأت معكم في هذه الدورة ولكن بحث مليا عن مواقع ممكن تحميل منها الأشرطة الصوتية للمحاورة ووجدت أكثرها فيها مخالفات شرعية . واستخرت الله وبإذن الله سأعوضكم بما هو خيرا منها فالمواهب وفضل الله واسع نستبدلها بإذن الله خيرا منها .


ولكني سأدلكم على أفضل موقع لتعليم اللغة الأنجليزية وفق مناهج متقنة وتدرس في أغلب الجامعات .. وقد رست بعض من هذه المناهج في الجامعه ..

أهديه لأخواتي عل الله أن ينفع به ...


http://www.oup.com/elt/global/products/headway/
__________________
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقول : إن لله عبادا يحييهم في عافية .. ويبعثهم في عافيه .. ويدخلهم الجنة في عافية >
الله أجعلنا منهم
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17-08-08, 05:21 PM
النعيمية النعيمية غير متصل حالياً
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: 07-08-07
المشاركات: 557
افتراضي

بارك الله فيك أخيتي الغالية سارة ومبارك التخرج..
وبارك الله في جميع الأخوات فعلا تجمع يستحق من كل طالبة علم ومحبة للدين ان توجد فيه وتشارك بما لديها..
لاأبالغ إن قلت لك قد اقشعر جسمي ربما تسع او عشر مرات وأنا أقرأ كلماتك..
وأنا دخلت كلية الشريعة وقد كنت في غيرها لسبب واحد وهو الدعوة والله وكل ما أبذل من جهد في سبيل تحصيل العلم الذي يعينني على أن اخرج معلمة للناس في بلدي وناشرة للدين الصحيح بعد أن اختلط الحابل بالنابل..
أعجبني عنوان الموضوع وهو والله حق وقد أنزل منزله فلا تكادين ترين خريج فاهم حاجة إلا من رحم ربي..


أنا أنظم لقافلة الداعيات بإذن الله..أكثر ما أحسن إلقاء المحاضرات والانشاد وتلاوة القرآن وتدريسي التجويد وتعليم القرآن والوعظ ولدي ابداعات في البوربوينت وقليلا في الفوتوشوب والانجليزي 85% بعد مادخلت الشريعة وتركت الانجليزي..

بإذن الله سأطلع على دروسك بين الفينة والاخرى كلما سنحت لي الفرصة فالجامعة على الأبواب ودوامي إلى السادسة والربع عصرا
وانا سأعمل بطاقات لشهر رمضان يمكن للأخوات طباعتهن (برنت آوت) وتوزيعهن على طلاب المدارس واخوانهن بالبيت والأقرباء فيها مواضيع مفيدة ومهمة وتذكير بما يجب فعله ممكن تدبسين البطاقة بحبة حلويات أو شريط لتكون أجمل واحب للأطفال..
ممكن نتفق على إحياء سنة كل اسبوع نأخذ سنتين أول الاسبوع ونصفه..وكل مرة واحدة منا تكتب سنة جديدة..ونتفق على العمل بها ونرى إن كنا طبقنا السنة ومن طبق ومن لم يطبق وهذا سيكون دافع على إحياء سنة المصطفى فما رأيكن؟؟نبدأ إحياء السنن من اليوم؟؟

أول سنة أبدأها انا وأرجو التفاعل.. الاستغفار...

والله يقول وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون€..ومن سترتب على الاستغفار سترى نتائج طيبة بإذن الله..

أعشق الدعوة ..ولكن لماالقانون يقف ضدك يصعب عليك الأمر..
__________________
لابد من سنة الغفلة ولكن كن خفيف النوم

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
رب اغفر وارحم واعف وتكرم وتجاوز عما تعلم
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17-08-08, 05:31 PM
النعيمية النعيمية غير متصل حالياً
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: 07-08-07
المشاركات: 557
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم المنذر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

في الحقيقة أخواتي يوما بعد يوم تزداد محبتي لكن في الله
فأسأل الله أن يجمعنا في هذا المنتدى على كل مايرضيه ويقربنا له سبحانه ..آآمين

أختي سارة :
جميل ماسطّرته يداك ؛ فلا حرمك ِ الله أجر هذه الكلمات ؛ التي والله حرّكت شيئا بداخلي،

غاليتي:
أصعب سؤال يمر علي هو :
ماتتقنين ؟؟
ولعلي لاأبالغ إن قلت لاأستطيع الإجابة !!!!

غفر الله لي !!

ومن أكبر أمنياتي وأحب شيء لقلبي هو طلب العلم الشرعي
لكن هل حققت ْ شيئا وارتقيت واتقنت ولو فنا معينا
الإجابة مع أسفي لا !!!!!

وصدقت ِ في قولك ِ:
الهمة شذر مذر والله المستعان !!

*أؤيدك ِ في فكرة الدورة التي ستعدّينها
وأتشرف بأن أكون من أوائل الملتحقات بها جعلك ِ الله مباركة أينما كنت ِ...


أختكن المحبة والمتابعة لكن بصمت (منذ شهوووور مديدة!):
أم المنذر
أختي الفاضلة أم المنذر بارك فيك الرحمن ووفقك وأعطاك مبتغاك..كل إنسان في هذه الدنيا لديه إبداع ولديه شيء يقدمة للأمة وإن قل وإن قل أخية لا تجعلي للشيطان إليك سبيل فتشي في نفسك ما ذا تتقنين وماالذي تبدعين فيه ولتجدنه أخيه وأنا متأكده..
ربما نرى أن الذي لدينا شيء صغير جدا لكن لو أخرجناه سنبهر الناس وسنطور أنفسنا معا ففكرتي على فكرتك تضوي إبداعا لايستهان به..
__________________
لابد من سنة الغفلة ولكن كن خفيف النوم

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
رب اغفر وارحم واعف وتكرم وتجاوز عما تعلم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17-08-08, 05:33 PM
النعيمية النعيمية غير متصل حالياً
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: 07-08-07
المشاركات: 557
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلبة علم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطوة مباركة أختي سارة

وفي إنتظار دروسك حتى نستفيد منها


أختي أم عبدالعزيز اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أبنتك ويردكم الى بلادكم سالمين وفي أحسن حال
أختي الغالية طويلبة العلم اشتقت إليك كيف حالك؟؟سعدت برؤيتك ههنا
__________________
لابد من سنة الغفلة ولكن كن خفيف النوم

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
رب اغفر وارحم واعف وتكرم وتجاوز عما تعلم
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17-08-08, 07:56 PM
طالبة العلم سارة طالبة العلم سارة غير متصل حالياً
أعلى الله همّتها
 
تاريخ التسجيل: 17-02-07
الدولة: اتمنى ... الجنة
المشاركات: 1,589
افتراضي

عفوا !!
وما مناسبة هذا الملف المرفق ؟؟؟؟؟؟؟؟

عموما الدكتورة لطيفة والدكتور بدر ملك أساتذه في كلية التربية وقد سبق أن ألتقيت بالدكتورة لطيفة وأنا أخالفهم في الكثير من الأمور فحبذا حذف هذا الملف المرفق .
__________________
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقول : إن لله عبادا يحييهم في عافية .. ويبعثهم في عافيه .. ويدخلهم الجنة في عافية >
الله أجعلنا منهم
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 17-08-08, 08:24 PM
طالبة العلم سارة طالبة العلم سارة غير متصل حالياً
أعلى الله همّتها
 
تاريخ التسجيل: 17-02-07
الدولة: اتمنى ... الجنة
المشاركات: 1,589
افتراضي

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
غاليتي النعيمية
الله أكبر لله درك يا أخية من امرأة همامة ...
فجزاك الله خيرا ...

أقتراحات موفقة بإذن الله .

بما ان الأمر كذلك إذن سنبدأ كالتالي :

1) بإذن الله سنفتح صفحة هنا تتجدد كل أسبوع عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم حتى نعمل ونجاهد أنفسنا بأن يرسخ هذا الهدي في أفعالنا وأقوالنا .
وطموحي في هذه الصفحة أن لا تنقطع أبدا سأبدأ أولا في البحث عن هذا الموضوع في المحاضرات الموجودة لدي وقد فعلت ولله الحمد والشروح ثم ننتقل مباشرة إلى الكتب الستة وشروحها بإذن الله تعالى . ونحاول حصر هدي الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة سلسلة وبإذن الله عندما ننتهي سأتولى طباعتها بمجلد فاخر تكون حقوق الطبع محفوظة لدينا .

2) سنحاول الآن أن نكون فريق للإعداد المجلة الرمضانية وطباعتها للعائلة ونشرها في المواقع الإسلامية والملتقيات .

• ولكل أخت معنا لها حق كتابة مشاركة واحدة لاغير .
• أنا سأكون المسئولة عنها لذا على من تجد في نفسها الرغبة في ذلك فلتشاركنا بإقتراحاتها وخبراتها .
• لن أقول فلانة عليك أن تفعلي كذا بل أقول من رأت في نفسها القدرة على تصميم المجلة ووضع خلفية الصفحات بصورة أنيقة فلتشمر .
• على من لديها الموهبة الشعرية فلتكون مسئولة عن الصفحة الأدبية والشعرية.
• ومن تحب الفقه فلتعد لنا صفحة تكون مختصة بفتاوى الصيام والنساء خاصة .
وهكذا ... فمن ستشمر ؟ لنرى الطاقات ؟
__________________
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقول : إن لله عبادا يحييهم في عافية .. ويبعثهم في عافيه .. ويدخلهم الجنة في عافية >
الله أجعلنا منهم
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 17-08-08, 08:49 PM
طالبة العلم سارة طالبة العلم سارة غير متصل حالياً
أعلى الله همّتها
 
تاريخ التسجيل: 17-02-07
الدولة: اتمنى ... الجنة
المشاركات: 1,589
افتراضي

أخياتي لا تنسوا أولا لابد من حصر الأسماء المشاركة . ومن تحب أن تنضم إلى الفريق الدعوي
__________________
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقول : إن لله عبادا يحييهم في عافية .. ويبعثهم في عافيه .. ويدخلهم الجنة في عافية >
الله أجعلنا منهم
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 17-08-08, 09:22 PM
أم جمال الدين أم جمال الدين غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-04-08
المشاركات: 612
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة العلم سارة مشاهدة المشاركة
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

غاليتي النعيمية
الله أكبر لله درك يا أخية من امرأة همامة ...
فجزاك الله خيرا ...

أقتراحات موفقة بإذن الله .

بما ان الأمر كذلك إذن سنبدأ كالتالي :

1) بإذن الله سنفتح صفحة هنا تتجدد كل أسبوع عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم حتى نعمل ونجاهد أنفسنا بأن يرسخ هذا الهدي في أفعالنا وأقوالنا .
وطموحي في هذه الصفحة أن لا تنقطع أبدا سأبدأ أولا في البحث عن هذا الموضوع في المحاضرات الموجودة لدي وقد فعلت ولله الحمد والشروح ثم ننتقل مباشرة إلى الكتب الستة وشروحها بإذن الله تعالى . ونحاول حصر هدي الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة سلسلة وبإذن الله عندما ننتهي سأتولى طباعتها بمجلد فاخر تكون حقوق الطبع محفوظة لدينا .

2) سنحاول الآن أن نكون فريق للإعداد المجلة الرمضانية وطباعتها للعائلة ونشرها في المواقع الإسلامية والملتقيات .

• ولكل أخت معنا لها حق كتابة مشاركة واحدة لاغير .
• أنا سأكون المسئولة عنها لذا على من تجد في نفسها الرغبة في ذلك فلتشاركنا بإقتراحاتها وخبراتها .
• لن أقول فلانة عليك أن تفعلي كذا بل أقول من رأت في نفسها القدرة على تصميم المجلة ووضع خلفية الصفحات بصورة أنيقة فلتشمر .
• على من لديها الموهبة الشعرية فلتكون مسئولة عن الصفحة الأدبية والشعرية.
• ومن تحب الفقه فلتعد لنا صفحة تكون مختصة بفتاوى الصيام والنساء خاصة .

وهكذا ... فمن ستشمر ؟ لنرى الطاقات ؟

والله العظيم جميل ...

الله يبارك فيكنّ ولكنّ ويوفقكنّ على ما تقدّمن :)

أتمنّى أن أساعد .. ولكن أظن أنّي لا أستحقّ :)

واسمحي لي أختي، بما أنّكِ المسؤولة عن المجلّة، فكما يقول المثل العامي، من لا يقف على بقرته لا تلد توأمين، وحقيقةً لا أعرف مناسبة هذا المثل، ولكن المهمّ أنّه عليكِ ألا تتركي المجال مفتوحاً بهذه الطريقة، بل أنتِ أدرى بأخواتِكِ من خلال معرفتك بهنّ، فقومي بتوزيع المهام عليهنّ، حسب استعداداتهنّ وقومي بمتابعة أعمالهنّ .. حتّى تنتهي المجلة قبل بداية رمضان :)
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 17-08-08, 09:30 PM
طالبة العلم سارة طالبة العلم سارة غير متصل حالياً
أعلى الله همّتها
 
تاريخ التسجيل: 17-02-07
الدولة: اتمنى ... الجنة
المشاركات: 1,589
افتراضي

بل حياك أهلا وسهلا ...

ماهذا الإستسلام الغير محبوب .

المجلة لا تكلف الكثير من الوقت هو يومين أو ثلاثة وينتهي كل شئ بعدها نطبق أفكار أختنا النعيمية
ما رأيك ام جمال ؟
__________________
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقول : إن لله عبادا يحييهم في عافية .. ويبعثهم في عافيه .. ويدخلهم الجنة في عافية >
الله أجعلنا منهم
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 17-08-08, 09:42 PM
أم جمال الدين أم جمال الدين غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-04-08
المشاركات: 612
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة العلم سارة مشاهدة المشاركة
بل حياك أهلا وسهلا ...

ماهذا الإستسلام الغير محبوب .

المجلة لا تكلف الكثير من الوقت هو يومين أو ثلاثة وينتهي كل شئ بعدها نطبق أفكار أختنا النعيمية
ما رأيك ام جمال ؟

رأيي ؟ واللهِ لا أدري ...

المشكلة أنّ زمن الابداع ولّى وراح ..

ولكن إذا أحببتن وقرّرتن تعلّم اللغات .. فلديّ مقدرة في تعريفكنّ ببعض العبرية .. إن أردتنّ :)

ولستُ أدري ما أستطيع تقديمه لهذه المجلّة .. للأسف :(
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.