ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > المنتدى الشرعي العام
.

الملاحظات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #61  
قديم 22-08-10, 10:07 PM
الأبهيشي الأبهيشي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 02-07-05
المشاركات: 341
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

دعوة تعطر جوها الموسيقى! و يزينها حضور بعض المتبرجات من النساء!! مع جهل مركب و هوى متبع ..!
__________________
يا طـالب العلم دع الدنيا معهْ
و اتخـذ الحزمَ لاتركن للدَّعهْ
و اعمد إلى العلم فكن مستودَعهْ
و ابذل له من عرضِ اليوم أوسعهْ
خاب امرؤ أدركه فضيَّعهْ
  #62  
قديم 22-08-10, 10:24 PM
سعد الحقباني سعد الحقباني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 15-05-10
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 251
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

لا فض فوك يا الأبهيشي

وأستغرب من دعوات السكوت عن الشقيري ومن هم على شاكلته بدعوى أنهم مصلحين

أي إصلاح في تمييع الدين يا هذا إتق الله إتق الله فإنك مسؤول فلا تلبس على الناس

نكررها؛ لو إكتفى بالمنافع الدنيوية وابتعد عن التلبس بالدين لكان خيرا له وللناس
__________________
سَافِر تَجِد عِوَضًا عَمّن تُفَارِقُهُ ### وانصَب فَإِنَّ لَذِيذَ العَيشِ فِي النَّصَبِ
  #63  
قديم 22-08-10, 10:43 PM
سعد الحقباني سعد الحقباني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 15-05-10
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 251
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

لقاء خاص لمجالس نهد وفيه من البراهين ما يكفي لبيان المنهج الضال للشقيري

http://www.nhd1.com/vb/showthread.php?p=215099

وفيه:

س: من هم هؤلاء المشايخ والدعاة الذين تعلمت منهم؟

- تعلمت من الشيخ سليمان العودة وطارق السويدان و علي جمعه وعايض القرني و الحبيب الجفري وعدنان الزهراني.

----------

الجفري !
__________________
سَافِر تَجِد عِوَضًا عَمّن تُفَارِقُهُ ### وانصَب فَإِنَّ لَذِيذَ العَيشِ فِي النَّصَبِ
  #64  
قديم 22-08-10, 11:31 PM
محمد الأمين محمد الأمين غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-05-03
الدولة: دمشق
المشاركات: 4,989
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الحقباني مشاهدة المشاركة
س: من هم هؤلاء المشايخ والدعاة الذين تعلمت منهم؟

- تعلمت من الشيخ سليمان العودة وطارق السويدان و علي جمعه وعايض القرني و الحبيب الجفري وعدنان الزهراني.

----------

الجفري !
العودة!
السويدان (صار شيخ؟!)
جمعة (ثالثة الأثافي)؟

ثم كأنه يقصد أنه استمع لبعض الأشرطة لهؤلاء لا أنه درس على يد أحد من أهل العلم، والله أعلم. وبرنامجه مميزه وطرحه جميل لكن الرجل لا يصلح للكلام في الدين والله به عليم.
__________________
وتلك حروب من يغب عن غمارها * ليَسلم، يقرع بعدها سنَّ نادم
http://www.IbnAmin.com
https://telegram.me/ibn_amen
  #65  
قديم 23-08-10, 02:55 AM
العتيقي العتيقي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-11-03
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 901
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن الأكاديري مشاهدة المشاركة
قال تعالى: "وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ".
الأستاذ أحمد الشقيري لم يقل هذا الذي ذكرت، فاتق الله في الرجل. فإن كان فيه شيء فاذكره بأمانة و لا تتحامل عليه بالباطل. وإن كان عقلك يقصر عن فهم الآخر فاربأ بنفسك أن تعرض عقلك على الناس فيتهموك.
والله الموفق،،،
أخي الكريم

تفضل هذا نص كلامه
في الدقيقة ال 11 و ال20 ثانية من حلقة خواطر 6 وهي حلقة اليوم التاسع ( تستطيع مشاهدتها على اليوتيوب ) و أنا وضعت الرابط ثم أزلته لمخالفة هذا الشيء لسياسة الموقع كما أظن
و انتبه إذا شغلته فهناك مشاهد مقابلات لشقراوات يضحكن عندما يسألهم هو عن بعض الامور!
استمع له جيدا و هذا نص كلامه
(( شوف سبحان الله راوي .. مو بس راوي الحديث بس.. فيه راوي كمان للمياه ... كذا تطوروا مو بس برواة الحديث و رواة الفقه .. أيضا برواة الماء اللي بها تنهض الأمم يعني ))
و انتبه جيدا لنبرة كلامه و صوته و تعابير وجهه

أخي الكريم
أريد أن أوجه لك سؤالا واحدا و هو :
ما فائدة حلقات الأستاذ الشقيري؟
طبعا بخلاف الفائدة التي يجنيها هو من خلال بيع حقوق برنامجه
أنا ألخص لك برنامجه بجملة واحده:
نحن قبل الف عام كنا ممتازين و الان نحن في أسفل سافلين
طيب هذا الكلام معروف من قديم لكن ما هو الحل؟
هل قدم الشقيري حلولا؟
ارجو أن تفيدني مشكورا لأني لم أتابع كل حلقاته يعني من بعد حلقاته السنة الماضية عن اليابان هل طرأ تغير على واقع العالم الاسلامي

وفي الختام أتمنى من الشقيري أن يخصص حلقة عن البدع و المحدثات و الشركيات التي تدور في المزارات الصوفية و الشيعية ... و يركز على السلبيات التي يقوم بها الجهلة و دعاة الضلالة لأن التأخر في هذا الجانب شره أعظم من شر تأخرنا في تعليم فنون الأكل أو أن الأسبان يسمون الزيتون باسم زيتون!
  #66  
قديم 23-08-10, 05:40 AM
عبدالله المُجَمّعِي عبدالله المُجَمّعِي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-09-09
المشاركات: 1,003
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

اقتراح للأخ خادم الإسلام نفع الله به .. أن يفند الملاحظات بإختصار ويوثقها بالصوت والصورة إن أمكن .. ثم عرضها على سماحة المفتي حتى يناصحه أو يكلف من يناصحه ويناصح القناة .. عل الله أن ينفع بها ويوقف هذا البرنامج التافه والفاشل مع أني لم أشاهده إلا مره تقريباً حين ظهر ، والجدير بالذكر : أن معظم شبابنا متأثيرين به ويصنفوه " داعيه إلى الله " بإسلوبه المحبب لديهم وما علموا أنه يدس السم في العسل علم هو أو جهل .. نسأل الله السلامه والعافية في الدنيا والآخرة . وأن يكفينا شر رويبضه هذا الزمان وما أكثرهم ..
__________________
قال شاه الكرماني :
من غض بصره عن المحارم، وأمسك نفسه عن الشهوات، وعمر باطنه بدوام المراقبة، وظاهره باتباع السنة، وتعود أكل الحلال،لم تخطىء فراسته.
  #67  
قديم 23-08-10, 06:02 AM
عبدالله المُجَمّعِي عبدالله المُجَمّعِي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-09-09
المشاركات: 1,003
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو المعالي مشاهدة المشاركة
يبدو لي أن البعض يريد دعاة معصومين من أي زلة. كلنا على ثغر، و كلنا على باب، و كلنا ميسر لما خلقه الله له فليعمل كل منا فيما فُتح الله. فيكفي الإنسان أن يسعى جهده في البذل لخدمة دينه وما يؤمن به، ومن تعامل مع الله أيَّدَه. على المستقبل أن يكون نحلةً كما كان المُرسل نحلة. و إلا فليدع قلوب إخوته طيبة صافية.
أخي الفاضل : فرق بين زلةٍ وزلة ، من أبرز نفسه للأمة يدعوها إلى فضائل الأخلاق وغيرها من أمور الشرع لابد أن يمتثل قوله تعالى (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ) أي على علم بما يدعو به ، حتى لا يعرض نفسه للعقاب من الله .. ثم إن الداعية إلى الله إذا التزم بالدعوة التي دعاء بها محمد صلى الله عليه وسلم لن يزل ولن يضل ويضل غيره ، والأخطاء التي يغض الطرف عنها هي الأخطاء التي لا تتعلق بما يدعو به .. ويمس شرع الله التي ارتضاه لعبادة مما ورد في الكتاب والسنه .. أمّا إذا كان على قولت المثل الشعبي : يضرب أخماس في أسداس ، ثم يتخبط في أمور الشرع وكأنه علّامة زمانه يخاطب ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغارها .. فقل على مجتمعاتنا المحافظة المتمسكه بالسنه السلام إن كان هذا وأشكاله هم دعاتها ... الذي لا يفرق بين شيخه السني والصوفي المبتدع .. اسأل الله أن يهدي قلبه ويُنيره بالحق وينفع به المسلمين إنه ولي ذلك والقادر عليه
__________________
قال شاه الكرماني :
من غض بصره عن المحارم، وأمسك نفسه عن الشهوات، وعمر باطنه بدوام المراقبة، وظاهره باتباع السنة، وتعود أكل الحلال،لم تخطىء فراسته.
  #68  
قديم 23-08-10, 09:33 AM
محمد الأمين محمد الأمين غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-05-03
الدولة: دمشق
المشاركات: 4,989
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم الحر مشاهدة المشاركة
أنا ألخص لك برنامجه بجملة واحده:
نحن قبل الف عام كنا ممتازين و الان نحن في أسفل سافلين
معرفة ذلك هو شيء جيد لأن بداية العلاج هو تشخيص المرض
__________________
وتلك حروب من يغب عن غمارها * ليَسلم، يقرع بعدها سنَّ نادم
http://www.IbnAmin.com
https://telegram.me/ibn_amen
  #69  
قديم 23-08-10, 11:04 AM
أم محمد أم محمد غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-10-09
المشاركات: 920
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

أفدت و اجدت اخي خادم الاسلام و سر على الدرب ولا تخشى في الله لومة لائم فان الشقيري كثرت اخطاؤه و وجب تنبيه الناس عليها و يكفيه ضلالا ان يتبع كلام المتصوفة و الشيعة و يعلمه العوام ليخلط عليهم امور دينهم كما و استعمال الاحاديث الضعيفة و المنكرة و التي لا يحتج بها اهل العلم مع العوام
ثم كان عليه ان يتوجه للاحياء الفقيرة في كوكبه الاخر ليرى انه ما كان عليه تكبد العناء و السفر لبلاد الاوتان و اكلي اضلاع الاجنة و مخ القردة كي ياتينا بامتلة على نقاء الشوارع و الحدائق فان في البلاد الاسلامية ما يغنيه . ثم اني علمتني والدتي الا ارمي الازبال في المنتزهات و الشوارع لان ديننا يامرنا بدلك و بدوري اعلمها ولداي و اقول لهما ان كنتما مسلمين فدينكما ينهاكما عن الفساد و يجعل لكما في اماطة الاذى عن الطريق صدقة و لست اضرب لهما الامثال بالمغضوب عليهم و الضالين و لا باكلة الصراصير
استمر اخي فطريقك الصواب ان شاء الله تقبل الله منك صالح اعمالك
  #70  
قديم 23-08-10, 11:17 AM
أم محمد أم محمد غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-10-09
المشاركات: 920
افتراضي رد: خواطر على خواطر الشقيري

للفائدة_ في معرض حديثك سابقا تحدث عن التزوج بالكتابية و هنا على كل مسلم الان ينوي الزواج بغربية ان يضع مئة خط تحت الكتابية التي اباح الشرع للمسلم التزوج بها حيث لا ادري كيف يتزوج مسلم بغربية هي اصلا لا تعرف عن دينها الا ان عيسى هو الله المصلوب - حاشا ربنا عما يقولون علوا كبيرا_ فكيف يتزوج من ليست بمحصنة و لا فيها اوصاف الكتابية الحقة ؟ حتى بات جليا انعكاس ذلك على أولادهم و لا حول و لا قوة إلا بالله
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:55 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.