ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > المنتدى الشرعي العام
.

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #11  
قديم 10-05-18, 09:11 AM
أبو هاجر الغزي السلفي أبو هاجر الغزي السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-09-11
المشاركات: 3,721
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

والله درر أيها العماني !!
وهكذا هم أهل عمان لو جئتهم ما سبوك ولا ضربوك.
اللهم اجمعني بأخي أيوب في الفردوس الأعلى.
__________________
أسند اللالكائي : عن الحسن بن عمرو قال : قال طلحة بن مصرف :
(( لولا أني على وضوء لأخبرتك ببعض ما تقول الشيعة!! )).
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10-05-18, 08:39 PM
أيوب بن عبدالله العماني أيوب بن عبدالله العماني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-05-05
الدولة: هناك اشياء أثمن من أن تهان بالمال
المشاركات: 1,684
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

الإخوة الأجلاء .. المشايخ الفضلاء .. الكلام الطيب الآنف الذي يخص طابع هذه الحروف من بعض الصالحين وأهل الفضل والخير محرج بالنسبة لي وهو شر ابتلاء للقلب .. والنقاش السابق مع الشيخ عبدالرحمن نور الدين ليس مقارعة ومباراة حجة وغلبة وتشبع بالإستعلاء - وأعوذ بالله من خذلان القلب لحامله فيعلو على إخوانه أو يتكبر عليهم بما لا يحسن بعموم المسلمين فكيف بمن يتشدق بأنه من طلاب العلم ! - .. وما هو مما يصلح أن يتفاخر به العبد بل مما يستحي من الله أن يقول الناس فيه ما قالوا .. ذلك امتحان لنظافة القلب وفضح لنفاقه .. أسأل الله أن يستر لي مصائبي ونفاقي .. و أسأل الله أن يغفر لنا جميعنا زلاتنا .. ويتقبل منا قرباتنا .. و لا يخدعنا بنفوسنا فإنما نفوسنا تهلكنا .. وأسأل الله أن يجعلنا ممن تنجيه نيته وصلاح قلبه حتى لو خذله عمله وقصرت به همته .. والحمدلله الذي جمعنا في هذا المجتمع المبارك .. وأسأل الله أن يجمعنا في الجنة فنفاجأ بفلان كان في الدنيا قصيرا .. و الآخر كان حليقا .. والآخر كان أسودا .. والآخر كان أعجميا أفصح من العرب .. وأنا لا أحتقر نفسي - تكلفا وتمثيلا للتورع وتصنع الديانة - ولكني أرجو أن يخرجني الله من النار فلا باس بعد ذلك إلى أين أصير .. وإن كانت رحمة ربي وسعت السموات والأرض وكل شئ بينهما وخارجهما فلا أخالها ستضيق عني وأنا الذي كنت أصلي له وأذكر أني أكثر من مرة قلت : ( لا إله إلا الله ) خالصا بها قلبي ! .. ولكني أتمنى أن يستجيب الله لأخي شيخ غزة أبي هاجر السلفي .. وأرجو للجميع رحمة الله والرضوان .. أما أهل عمان فأظنهم من أحسن الناس خلقا وأظنهم بالجملة أقربهم مجلسا من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنهم أحسن البشر أخلاقا على الإطلاق - أقول هذا وأظن نفسي كابن بطوطة في الرحلة وكثرة السفر - ولم ترى عيني في جماعة كما رأيت في حسن خلق عامة أهل عمان .. وإن كان إنسان أزرى بهم وأساء لسمعتهم بين الناس فهو طابع هذه الحروف .. ثم إني أسأل الله أن يكتب لصاحب هذا الموقع الذي أصلح الله به كثيرا مما أفسد الناس .. وجمع به كثيرا مما تفرق أهل الحق والصلاح والسنة .. فهو يصبر على أذاهم ويتابع عجرهم وبجرهم ونسأل الله أن ينيله أجره مرات وأضعافا - قلت ذلك عنه من أعماق القلب ولا هو بالذي سيعطيني ماله ولا سيزوجني بنته وإنما هو من باب وصية مولانا صلى الله عليه وسلم : " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " - .. ونسأل الله كلنا أن يؤتيه أجر كل من نصح ووعظ وذاكر وعلم وتعلم .. فإنما تلك صدقة جارية لو علمها لتعنى بما لا يستطاع .. وهذا المستطاع خير القربات وأحسن الصدقات الجارية .. أحسن الله إلى الشيخ عبدالرحمن الفقيه في الدنيا وفي الآخرة .. وأسأل الله أن يسترنا ويغفر لنا .. ورضي الله عنكم جميعا وتقبل منكم وتقبلكم عنده من أهل الرضوان .

.
__________________
العقل خير من الفقه ولو عرفت سوقا يباع فيه مقدار من العقل مقابل جزء من البدن لبعت أغلب أعضائي التي أبقى بدونها حيا فأبتاع عقلا يبصرني بالحقائق
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-05-18, 10:19 PM
عبدالله عبدالعزيز عبدالله البغدادي عبدالله عبدالعزيز عبدالله البغدادي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-10-08
المشاركات: 139
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحيان علي مشاهدة المشاركة
قال العلامة حماد الأنصاري عن الساعة الإفرنجية: "إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس"
احتمال الشيخ عنده زهد شديد ويرى غالب الناس تتسابق لمن تكون ساعته اغلى ثمن واكثر شهرة وليس يقصد ممن عنده ساعة للوقت انما يقصد اصحاب الشهرة والله اعلم

اما كلام الاخ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيوب بن عبدالله العماني مشاهدة المشاركة
والله لا أراني قلتُ إلا حقا .. ووالله قلتُ حقا وأن رغم أنف من رغم
الشيخ حماد الأنصاري - وكان شديد الخلق وهو تفسير قولي : أعمش زمانه
وصرخ بأعلى صوته وعمل لي فضيحة بجلاجل - مع العلم بأن الشيخ إبراهيم حيي جدا - : ماذا تفعل عندك ؟ تسرق كتبي ؟ فيقول الشيخ إبراهيم تورطت من مهابة الشيخ وسوء الموقف
.
بصراحة هذه غيبة وليس ترجمة
ثانيا هذه القصة التي ترويها لن اصدقها لانك بصراحة ضيعف في نقل الكلام
لان تتبعت مشاركاتك فوجدتها كلها لمز وتنقيص خالية من الاستدلال وكلها كلام انشائي ويالتها كلام انشائي فقط بل كلها لمز
مجرد سؤال لا تزعل هل انت من اباضية عمان او تتعاطف معهم
رجاء لا تتاثر بسياسة بلدك عمان ضد المملكة العربية السعودية
وتحورها الى دين
يوجد هنالك مواقع التواصل الاجتماعي وتكلم فلسفة من المغرب للفجر
اما هنا فهذا موقع لدراسة الحديث ما اضنه ينفعك في نشر مقالاتك كلها غيبة وقصص ضعيفة ترويها بسندك عن شيخك إبراهيم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-05-18, 10:27 PM
أبوحيان علي أبوحيان علي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 05-05-18
الدولة: الجزائر
المشاركات: 532
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

بارك الله في الإخوة وأرجو منهم أن يساعدوني في الحصول على دروس شرح حلية طالب العلم للشيخ مشهورحسن لأني منذ مدة وأنا أبحث عن الشرح/ولعل من يعرف الأخ أشرف السلفي الذي عنده هذه الدروس مع التفريغ يتصل به ليعطي لناهذه الدروس وأنا في انتظاركم جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-05-18, 10:34 PM
عبدالله عبدالعزيز عبدالله البغدادي عبدالله عبدالعزيز عبدالله البغدادي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-10-08
المشاركات: 139
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

قال الاخ العماني في توقيعه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيوب بن عبدالله العماني مشاهدة المشاركة
العقل خير من الفقه ولو أعلم سوقا يباع فيه مقدار من العقل مقابل عضو من الجسد لبعت أغلب أعضائي التي أبقى بدونها حيا فأبتاع عقلا يبصرني بالحقائق
.
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يستجيب لأمنيتك وان يحققها لك فإن الله قادر على كل شيء أمين
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 11-05-18, 02:29 AM
حسين صبحي حسين صبحي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-04-16
المشاركات: 412
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

نقاش غريب والمثل المغربي يقول ما غريب إلا الشيطان
__________________
السلف أسلم وأعلم وأحكم
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 11-05-18, 03:07 AM
أبو بحر بن عبدالله أبو بحر بن عبدالله غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 13-01-15
المشاركات: 1,065
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

أبو بكر البغدادي هون عليك.

إنما ذكر قصة طريفة حصلت أمام ناظريه. وأنا أريد سماع هذه القصص من طلبة العلم الذين اعتادوا على طلب العلم تحت المشايخ ولهم قدم سبق في ذلك. ففيها عبر وطرائف وغير ذلك.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 11-05-18, 09:21 AM
أيوب بن عبدالله العماني أيوب بن عبدالله العماني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-05-05
الدولة: هناك اشياء أثمن من أن تهان بالمال
المشاركات: 1,684
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بحر بن عبدالله مشاهدة المشاركة
ففيها عبر وطرائف وغير ذلك.
صحيح أحسن الله إليك .. ولكن لا يصلح لطالب العلم أن يعد شيوخه ويظهر قربه منهم وملازمته لهم .. ذلك يضر في النية ويخدش صلاح العمل .. ولو بالقصص فما أكثرها .. وما أطرفها .. وما أضحكها .. وما أبكاها .. وما أعجبها .. ولأجل خاطر عيون أبي بحر أذكر قصة حصلت معي .. وممنوع على أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي أن يقرأها .. شيخي العلامة عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي عندما جاء في إجازاته السنوية من الرياض إلى بلدته البكيرية سنة 1415 فكنت واثنين من طلاب الشيخ محمد بن عثيمين رضي الله عنه - ذوي الهمة والحرص وهما الشيخ إيهاب نادر الفلسطيني و عبدالرحمن العامر الظفيري - ومحدثك أصغرهما وأجهلهما و أهونهما - كنا نذهب بسيارة الشيخ إيهاب كابريس كحلية موديل 1989 نصلي الفجر مع الشيخ عبدالعزيز ثم نجلس إليه نقرأ عليه ثلاثة متون العقيدة الواسطية .. والعقيدة الطحاوية .. والعقيدة الحموية كلها مع بعض تباعا وأتممناها عليه طيلة إجازته التي كانت شهرين كاملين .. والقصة التي أود ذكرها لأخي أبي بحر هو أني كنت معجبا بنفسي وشايف نفسي على شئ وفهم في أمر الإعتقاد والمنطق - لكثرة ما كنت أجادل في بلادي فأوحي إلي الشيطان أن أعرض عضلاتي - وتلك بلية طلاب العلم في حداثة السن وأول الطلب وأنا لا زلت أتمنى أن أكون طالب علم كما ذكرت ذلك هنا بالملتقى في ملفي الشخصي منذ سنوات - فسألت الشيخ سؤالا أظهر فيه براعتي أمام صاحبيّ عبدالرحمن العامر وإيهاب ( ابتسامة ) قلت : يا شيخ يقولون إن الصفات الذاتية لا يصار إلى جعلها أسماء إلا إن وردت في القرآن وعدا ذلك فلا يًسمى الله بها فقطع الشيخ كلامي قال هذي من راسك .. قلت : لا .. قال بلى .. لم يقل بهذا أحد غيرك وأنت قلتها تعرض نفسك أمام صاحبيك .. فأظن وجهي صار حبة طماطم لأن الثلاثة ضحكوا ضحكا شديدا وقهقهوا علي .. أظن وجهي فعلا صار أحمر ! .. ومن شدة الحياء لم أجرؤ على الذهاب معهما اليوم التالي إلا أن عبدالرحمن العامر ألح علي وحملني حملا .. ولم أجرؤ على أي سؤال لعدة أيام حتى واساني الشيخ بنفسه وسألني في النقاش .. والحق .. أني إلى هذه اللحظة أعيش ذل ذلك الإحراج لأن الشيخ أصابت فراسته في مقاتلي وكأنه بصق في وجهي ولا زلت إلى يومك أمسح ذلك البصاق ولا يمحوه شئ ( ابتسامة ) .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بكر البغدادي مشاهدة المشاركة
ثانيا هذه القصة التي ترويها لن اصدقها لانك بصراحة ضيعف في نقل الكلام
ضعفه أمير المؤمنين أبوبكر البغدادي - رحمه الله - ورد حديثه لأنه يقول بقول الخوارج - أو أنه واحد منهم - .. و يقولون إن تجريح الإمام البخاري بالغ الشدة حتى أنه لا يشفيه شئ .. إذا قال البخاري ضعيف .. فإنه راح في داهية .. وبقي واحد الان في آخر الزمان يضعف الناس أيضا .. لا أدري عن قوة تضعيفه للرجال ولأي درجة هي معتبره ( ابتسامة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بكر البغدادي مشاهدة المشاركة
مجرد سؤال لا تزعل هل انت من اباضية عمان او تتعاطف معهم
أفا عليك .. ما عاش ولن يعيش اللي يزعل من أمير المؤمنين ( ابتسامة ).. لا زلت أطمح في شئ من الحياة وأكره الجروح في عنقي !


يروي الخطيب البغدادي في تاريخه في ترجمة الإمام أبي علي صالح بن محمد الأسدي - المشهور بصالح جزرة - .. وكذلك يرويه عنه الذهبي في سير أعلام النبلاء كان صالح جزرة من أظرف وأخف عباد الله دما وكان شديد النكتة حتى أنك لتقرأ سيرته عند الذهبي فتحسبه أحد المهرجين ! .. كان أحمد بن حنبل يسميه ( صالح الماجن ) من شدة خفة دمه .. قال الراوي : كان صالح جزرة يحدث الناس فرفع أحدهم صوته : ماذا أكتب عمن يحدثنا الان ؟ - قال أيوب : يسأل عن اسم الذي يلقي إليهم الحديث وهو صالح جزرة - فقال الإمام : اكتب هكذا : حدثنا واثلة بن الاسقع .. فضحك من حضر وقال له : كيف تقول له ذلك ؟ .. فقال الإمام صالح : وما ضر مثل هذا أن تقول له مثل ذاك ؟ ( انتهى )

.
__________________
العقل خير من الفقه ولو عرفت سوقا يباع فيه مقدار من العقل مقابل جزء من البدن لبعت أغلب أعضائي التي أبقى بدونها حيا فأبتاع عقلا يبصرني بالحقائق
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 12-05-18, 05:30 AM
أبو بحر بن عبدالله أبو بحر بن عبدالله غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 13-01-15
المشاركات: 1,065
افتراضي رد: ماذا يقصد الشيخ حمادالأنصاري بقوله:إن ساعتكم هذه فيها تلبيس إبليس

بارك الله فيك يا أيوب وشكر الله سعيك.
أما أمر النيّة ، فالله المستعان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:52 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.