عرض مشاركة واحدة
  #51  
قديم 11-04-11, 10:27 AM
أبو معاوية البيروتي أبو معاوية البيروتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-04-08
الدولة: بلاد الشام
المشاركات: 5,580
افتراضي رد: من تراثنا اللبناني العريق : " الأمثلة البيروتية "، وعددها ( 6354 ) مثلاً، وهاكم بعضها ......

اقتباس:
بل سأعقب و أقول : دبح لفلان القطة = أراه العين الحمرا = و المقصود إظهار الحزم و الرجولة للمرأة من أول يوم الدخلة .
واللهِ مشكلة إذا لم يفهموا هذا المثل كما يقول المثل البيروتي : ( على الطاير ) ، أي فوراً !
لعلّي أُفرِّغ القصة التي ذكرها الشيخ لتقريبها للشباب ليستفيد منها عند زواجه !!

اقتباس:
- ضربني وبكى ، سبقني واشتكى . -- ذكرتُه في المشاركة السابقة .
نعم ! وذكرت أيضاً أن ( التكرار يُعلِّم الشُّطار ) ! :)


وكما يقول المثل البيروتي ( فَرْد مَرَّة ) ووجدتك هنا، لعلّك يا أبا صاعد الظريف تفيدنا بالتالي :


من ظرافة أهل مصر، مسجد ( لا بالله ) !! هل تعرفون أين يقع ؟
__________________
((تابعوا فوائد متجددة على قناة التليغرام)) :

https://telegram.me/Kunnash
.
رد مع اقتباس